اعلنت السفارة اليمنية في الرياض اتاحة خدمة اطلاع المقيم على جميع معاملاته إلكترونيًا
الخدمات الإلكترونية التي تقدمها السفارة في الرياض للمقيمين أتاحت خدمة اطلاع المقيم على جميع معاملاته وطلباته ومواعيده لدى السفارة إلكترونيا عن بعد دون الحاجة لمراجعة مقر السفارة في الرياض أو القنصلية في جدة
خطوات الاستعلام عن المعاملات وطلب المواعيد، في السفارة
يمتلك كل مقيم ملفاً شخصياً خاصاً به يجمع كل معاملاته وطلباته ومواعيده في السفارة يستطيع الدخول إليه وفق خطوات متتابعة - "أضغط هنا" لدخول الى الشرح والاستعلام -مرتبطة بحساب المقيم ببوابة النفاذ الوطني الموحد (نفاذ)
نتائج التحقق بعد الدخول في خانة الاستعلامات
بإدخال المقيم لاسم المستخدم وكلمة السر الخاصة به والتحقق من ارتباط الملف برقم الهاتف الشخصي عبر أيقونة التحقق تُفتح له شاشة يستطيع من خلالها الاطلاع على تفاصيل كل طلباته المقدمة للسفارة وأرشيف معاملاته السابقة ومواعيده القادمة كما يمكنه الاطلاع على الاجراءات المتخذة لطلباته الحالية ونسبة إنجازها واستكمال النقص في وثائقها ومعالجة المشكلات الطارئة وتعديل الوثائق وتحميل المرفقات المطلوبة واتمام عملية دفع الرسوم المقررة إلكترونيا عن بعد ويمكنه استلام الوثائق بعد إنجازها عبر خدمة التوصيل إلى عنوانه الوطني ورقم هاتفه المسجل في استمارة تقديم الطلب
التطوير المستمر في خدمات السفارة
تسعى السفارة من خلال الخدمات الإلكترونية إلى تسهيل اجراءات الطلبات والمعاملات للمقيمين في مختلف مناطق السعودية والتخفيف من عناء وأعباء سفرهم إلى مقر السفارة في الرياض او القنصلية في جدة لتقديم الطلبات واستكمال اجراءات المعاملات المختلفة.
المصادر: " هنا "
علق ولاتتردد بمافي في نفسك سيكون الجميع هنا ،في موضع نقاش للتناصح وتصحيح الأخطاء